English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. جنايات الحسيمة تدين والد المتهم في جريمة اصفيحة وتحكم عليه بعقوبة مشددة (0)

  2. بعد فتح اول مركز نداء بالحسيمة.. توقيع مذكرة تفاهم لتطوير الخدمات عن بعد بالأمازيغية (0)

  3. المغرب يثير من جديد موضوع استقلال الشعب القبايلي في الامم المتحدة (0)

  4. الحسيمة..تخليد الذكرى الـ 68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني (فيديو) (0)

  5. جهة الشمال سجلت 182 حريق للغابات خلال سنة 2023 (0)

  6. جمعية تراسل مندوب الصحة حول جودة الأغذية المقدمة للمرضى بمستشفى الحسيمة (0)

  7. لأول مرة .. المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | ثقافة و فن | عرض الفيلم السينمائي "ايقاعات تامزغا" بمدينة الحسيمة

عرض الفيلم السينمائي "ايقاعات تامزغا" بمدينة الحسيمة

عرض الفيلم السينمائي "ايقاعات تامزغا" بمدينة الحسيمة

 تستعد فرقة ثفسوين للمسرح لعرض الفيلم السينمائي "ايقاعات تامزغا' " لمخرجه الشاب ابن مدينة الحسيمة طارق الادريسي، بقاعة العروض الكبرى بالمدينة يوم الجمعة 5 يناير 2024 بداية من الساعة السابعة مساء – 19H- هذا الفيلم الذي انتج خلال سنة 2023 بدعم و شراكة مع عدد من المؤسسات  ، و قد حصد الفيلم على عدد من الجوائز خلال مسار مشاركاته و عرضه بعدد من المهرجانات السينمائية الوطنية و الدولية لعل ابرزها :جائزة الأندية السينمائية بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته الثالثة و العشرين شهر نونبر 2023 ، جائزة الثقافة الامازيغية صنف الفيلم ، جائزة الجمهور بمهرجان سينما المؤلف بالرباط ، جائزة التميز بنيويورك، الجائزة الكبرى و جائزة احسن دور رجالي بمهرجان “إسني ن ورغ”   الشهر الماضي لفئة المسابقة الامازيغية، بالإضافة الى عدة جوائز أخرى.

و عن قصة الفيلم فهو يتحدث عن شخصية كينو الذي يعاني من هلوسات مختلفة ، و يغمره الشغف ان يجد الصوت الامازيغي الأصيل ، مما يدفعه لاستكشاف شمال افريقيا بحثا عن الهام لا متناهي. تنطلق رحلته من مدينة الحسيمة في المغرب ، مسقط رأسه ، حيث يلتقي بصديقه فؤاد ، الموسيقي أيضا. يهرب فؤاد من قيود زواج مرتب له لينضم الى كينو في رحلته نحو الالهام المتجدد. خلال هذه المرحلة المليئة بالمغامرات ، يصادفون امينة ، الصحفية التي تسلك نفس الطريق ، رغم ان نواياها تظل غامضة و جريئة : - و هي مقابلة محاربي الطوارق- . عندها سيكتشف كينو و فؤاد الهدف الحقيقي لامينة ،مما سيضطرهما الى مواجهة التحديات التي تنتظرهم في رحلتهم بشجاعة.

جدير بالذكر  ان برنامج المسرح يجمعنا لتوطين فرقة ثفسوين بالمركز الثقافي الأمير مولاي الحسن بالحسيمة انطلق بالمدينة بداية من شهر يوليوز 2023 و يستمر للموسم السادس على التوالي منذ 2015.

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media